dimanche 31 août 2008

(20) the sculptur النحت بالصلصال

أهلا بكم من جديد ...مرت ثلات أسابيع لم أضف شيأ إلى مدونتي ,أعتذر عن ذالك, لقد أخذتني الظروف و الوقت بات قصيرا, وهناك عدة أشياء تتضارب في مخيلتي... في هذا الحين دعوني أن أبارك لكم بهذا الشهر المبارك , ورمضان كريم يتمه الله تعالى علينا بالمغفرة و التواب
لقد إستهوني النحت بالصلصال وأحببت أن أقاسمكم هذا الفن الجميل فبدآت أولا بدراسة الكيفية لذالك كما تعلمون كل عمل يبتدئ بالتخطيط و أنا أحب جدا هذه المرحلة على سواها لكوني أستفد كثييييييييرا وأضف معلومات إلي مخيلتي كما أكتسب خبر دعوني أتكلم قليلا عن النحت ;

النحت عرفه الإنسان مند زمن بعيد, كان أذات للتواصل وللتعبير واليوم النحت يأخد عدت صفات فنية من بين هذه الصفات الشخصيات الكرتوونية فقبل أن تحركها يجب التعرف عليها والإحاطة بها وإعطاءها ميزة منفردة بها كأنها فعلا حقيقية ذالك ما فعلت فالشخصية التي أحاول أن أعرفكم بها هي مغربية المهنة جزار المدينة التي يقطن بها مراكش الحمراء في حي شعبي وهذه الشخصية لفلمي القصير الذي بدأته مند (3) أشهر و أنا في مرحلة البناء سآتيكم إن شاء الله بالتفاصيل إليكم بعض المراحل




جزّار البهجة


القط هذه الشخصية لفلمي القصيرأحببت أن أنحته بيدي قبل أن أمر إلى (س.ج) سؤاتيكم إنشاء الله بالقصة محور القصة يكمن ما بين هذه الشخصيات الجزار و القط وهي مستوحات من نكتة مغربية أظنكم تعرفونها على أين لا نستعجل الأمر سأواتيكم بالقصة كاملة


the making-off- طريقة العمل

samedi 9 août 2008

(19) Acting (الأداء)

إليكم هذه اللقطة من فلم مغربي إسمه *خيال الذئب * وهذه هي المراحل التي أتبعها في التمثيل














الأداء أو التمثيل شيء ضروري لكل محرك لا أقول أن تصبح ممثلا بارعا بل أقصد أن تكون لديك الأدوات و القدرات لذلك أن تمتلك أفكار ليكون أداء الشخصية المحرَّكه أداء متميزا يوحي إلى الفكرة ويعبر عن أحاسيس ويجتدب المشاهدين




phrasing (تقسيم الجملة)

لاحض جيدا الكلمات التي أشُد فيها ا لأداء